fbpx

نصائح واستشارات للتملك العقاري في تركيا

نصائح واستشارات للتملك العقاري في تركيا

يعتبر سعر العقارات في تركيا منخفضًا مقارنة مع ارتفاع اسعار العقارات في الدول الاوروبية على الرغم من بعض الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد التركي والتي تعمل الحكومة جاهدة على معالجتها، فقد خسرت الليرة التركية ما يقارب 40% من قيمتها مقابل الدولار، مما يجعل من سوق العقارات التركي فرصة مناسبة لمن يرغب بالاستثمار العقاري والحصول على عائدات ممتازة خلال الاعوام القادمة. كما أن امتلاك عقار بقيمة 250.000 دولار وتثبيت عدم بيعه لمدة ثلاث سنوات يرشح المالك للحصول على الجنسية التركية خلال فترة تتراوح بين 4 الى 6 أشهر، أما امتلاك عقار بقيمة أقل من القيمة المخصصة للجنسية تمكن المالك من الحصول على اقامة عقارية في تركيا والتي تمكنه من العمل في تركيا والاقامة فيها تحت نظام الاقامة التركوازية.

يبدو مستقبل سوق العقارات التركي مشرقًا وواعدًا في مجال الاستثمارات المتوسطة وطويلة الأمد، فاذا كنت تفكر بالاستثمار من خلال تملك عقار في تركيا نقدم لك بعض النصائح والاستشارات:

أين أشتري وكيف أختار المدينة؟

هناك الكثير من المدن التركية التي يقصدها من يرغب بالاقامة والانتقال الى تركيا من بلد آخر وكل بحسب رغبته وهدفه من الاقامة، حيث تعتبر إسطنبول وجهة الأجانب الاولى لما تتميز به من أهمية على المستوى المحلي التركي والعالمي ولكونها مركز ثقافي وعاصمة البلاد الاقتصادية، أنقرة عاصمة البلاد السياسية والمركز الذي تدار منه الشؤون الداخلية والخارجية في تركيا، أما الجنوب التركي فيعتبر اقليم السياحة في تركيا، ويعتبر الساحل الغربي مناسبًا لمن لديه اهتمام أكثر بالطبيعة والثقافة التركية.

إسطنبول:

تعتبر اسطنبول واحدة من أكبر المدن الاوروبية، مع تعداد سكاني يقدر بحوالي 17 مليون نسمة، مما يجعلها مدينة تقدم الثقافات المتنوعة، والاعمال، بالاضافة الى حياة الرفاهية.

يتواجد في اسطنبول الكثير من المشاريع العقارية المتنوعة بحسب نمط السكن فهناك المشاريع السكنية بالمنازل التقليدية، والمشاريع الفخمة بنظام الفلل، بالاضافة لتوفر مشاريع المنازل الذكية، ومن أهم ما يميز المشاريع المختلفة في اسطنبول هو تركيز شركات الانشاء على تلبية كافة الاحتياجات ومختلف الطلبات من حيث الاسعار وجودة السكن بالاضافة الى رفاهية الخدمات، كما ان تنوع مناطق المشاريع بين مختلف أحياء اسطنبول يجعل الاسعار متفاوتة جدا فالسكن في مركز المدينة يختلف عن الاحياء الاخرى المتطرفة، ولكن من أبرز ما يميز مدينة اسطنبول هو تنوع الخدمات بجميع الاحياء والمناطق، فالبلديات تعمل بشكل دائم على تامين أحدث وأفضل الخدمات بما يضمن راحة المقيمين، كما ان بلدية اسطنبول الكبرى تولي اهتماما بجميع المناطق ولا تميز منطقة عن اخرى.

كما أن الحكومة التركية تعمل على تعزيز دور المدينة عالميًا من خلال المشاريع المتنوعة القائمة، والمخطط لانشاءها في السنوات القادمة.

الساحل الجنوبي (منطقة البحر الابيض المتوسط):

تتنوع المشاريع العقارية في منطقة البحر الابيض المتوسط، فهناك مشاريع سكنية بالنمط التقليدي تقدم منازل بمختلف المساحات، بالاضافة لوجود المشاريع الفخمة والتي تعتمد على نظام الفلل، بالاضافة لوجود مجمعات سكنية مخصصة للاجانب.

الاقاليم الاخرى:

معظم المدن والاقاليم التركية المختلفة تحتوي على مشاريع عقارية متميزة باسعار مناسبة، ولكن قد يتطلب الامر جهدًا وبحثًا بشكل مفصل حتى تتمكن من الحصول على عقارات تناسب احتياجتك سواء للاستثمار او للسكن.

معرفة السعر المناسب للعقار:

تتفاوت أسعار العقارات في تركيا بشكل كبير، وتحديدا في اسطنبول بحسب المناطق والشركات المنشئة للمشاريع، ولذلك يفضل التعامل مع شركات الاستشارات العقارية التي تتحدث لغتك والتي توفر لك مختلف الخدمات للتعرف على العقارات والمشاريع والاسعار بشكل أفضل وموثوق، فالتوصل مع طرف ثالث يتحدث لغتك ويوفر لك مختلف العروض بالاضافة لتقديم تفاصيل عن مختلف المناطق السكنية في تركيا، يوفر معرفة مبدئية لا بأس بها ويمكن الاعتماد عليها لتخصيص الخيارات بشكل أفضل، ومن المؤكد أن زيارتك للمنطقة والتعرف عليها وعلى المشروع يعتبر من الامور الاساسية والتي لا يمكن الاستغناء عنها حتى تتمكن من فهم استثمارك بشكل ممتاز.

أهمية الاستعانة بشركات الاستشارات العقارية

عملية شراء عقار في تركيا تشابه عمليات الشراء بأي بلد آخر مع وجود بعض القوانين الخاصة بالدولة التركية، وهنا تكمن أهمية الاستعانة بشركات الاستشارات العقارية، التي تقدم التسهيلات والخدمات القانونية في هذا المجال، وأيضا لتجنب أي عمليات غير قانونية في البلاد.

يوجد العديد من شركات الاستشارات العقارية في تركيا، اسطنبول تحديدًا، تتحدث العديد من اللغات، فايجاد شركة تتحدث لغتك يعتبر امرًا اساسيًا، فالبرغم من أن تركيا تعتبر وجهة ممتازة للاستثمار العقاري في 2019 فايجاد العقار المناسب والتأكد من الاسعار وسندات الملكية العقارية، يتطلب من المستثمر اجراء عمليات بحث، ودراسة للخيارات المتوفرة، الأمر الذي تقوم به شركات الاستشارات العقارية للحصول على أفضل الخيارات بأفضل الأسعار، وضمان عائد استثماري مناسب وآمن.

الجدير بالذكر أن Gi Turkey Real Estate تقدم لك كافة خدمات الاستشارات العقارية وبشكل مجاني حتى قبل وصولك لتركيا حتى تتمكن من معرفة استثمارك القادم، بالاضافة الى جميع الخدمات القانونية المتعلقة بالعقارات، بدءًا من عمليات قبل الشراء حتى اتمام الصفقة والحصول على جميع الاوراق القانونية في تركيا لضمان استثمار وتملك آمن.

 

منشورات ذات صلة

شركة ERA العالمية 2019 “سنة تركيا” العقارية

اعتبرت شركة ERA العالمية للاستشارات العقارية سنة 2019...

أكمل القراءة

سوق العقارات التركي يستمر في النمو مع بداية 2019

نشر معهد الاحصائيات التركي (TurkSat) تقريره حول الاستثمار...

أكمل القراءة

قانون جديد لحماية المستثمرين الأجانب في سوق العقارات التركي

نشرت المديرية العامة التركية للأراضي والسجلات...

أكمل القراءة